وزير الشؤون الدينية والأوقاف يستقبل مفتي الجمهورية المصرية

استقبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 مفتي جمهورية مصر العربية الدكتور شوقي علام، بغرض التباحث حول سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية لا سيما في الشأن الديني.
 وقد نوه مفتي جمهورية مصر الدكتور شوقي علام في تصريح له عقب المقابلة،  بالعلاقات الوثيقة والوطيدة التي تجمع الجزائر ومصر، واصفا إياها بـ''التاريخية ''.
وبخصوص التدشين الرسمي لجامع الجزائر، قال السيد علام، أن هذا المرفق الديني هو" فخر للشعب الجزائري الذي حرص في الماضي على استرجاع استقلاله وسيادته وكافح لسنوات طويلة لتحقيق ذلك، ويحق له أن يفخر بالرمزية الحضارية التي تشع من جامعه اليوم، ليكون فضاء للنور المحمدي وللوسطية والاعتدال التي يتمناها الشعبان الجزائري والمصري".
كما نوه السيد علام بالطفرة التي حققتها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر، والمتعلقة بطباعة المصحف الكريم باستعمال تقنية البرايل لفئة المكفوفين، قائلا أن "الجهد الذي بذل في هذا العمل كبير ويستحق كل الثناء".
وعن لقائه بالمفتي المصري، أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي أنه "شكل فرصة أخرى لتمتين علاقات التعاون بين البلدين".
واختتم اللقاء بتقديم هدية لضيفي الجزائر ممثلة في مصحف رودوسي وموسوعة العمارة الاسلامية في الجزائر ونسخة عن مصحف الجزائر بطريقة البرايل.